(1) الترمذي (3641) وقال : حسن صحيح ، وصححه الحاكم .
(2) البخاري (6/564) ، مسلم (15/100) .
(3) أخرجه البيهقي في دلائل النبوة (1/206) بإسنادين يقوي أحدهما الآخر .
(4) البخاري (6/564) .
(5) البخاري (6/565) .
(6) مسلم (15/97) ، والترمذي (3647) ، وفي الشمائل (المختصر ص 30) .
(7) مسلم (15/93) .
( البخاري (6/565) .
(9) البخاري (6/565) .
(10) أخرجه ابن سعد (1/415) عن أبي هريرة بسند صحيح .
(11) البخاري (6/566) .
(12) البخاري (6/566) .
(13) أخرجه ابن سعد (1/410) وكذا أحمد عن علي بسند حسن .
(14) مسلم (15/93) .
(15) البخاري (6/553) .
(16) أخرجه ابن سعد (1/412) عن الواقدي بإسناد لا بأس به ، وأبلج تتناقض ظاهرًا مع أقرن ؛ لأن البلج هو عدم التقاء الحاجبين ، ويمكن الجمع بينهما بأنه e من شدة إضاءة وجهه لا يظهر الالتقاء الذي بين حاجبيه لخفته ، أو أنه صلى الله عليه وسلم لشدة امتداد حاجبيه وسبوغهما يظنه الناظر إليه أقرن .
(17) أخرجه أحمد (1/207-208) بإسناد لا بأس به .
(18) أخرجه البيهقي (1/214) وقال فيه ابن كثير : إسناده حسن ، وقال الحافظ : إسناده قوي (الفتح : 6/570) .
(19) أخرجه ابن سعد (1/411) ، والبيهقي (1/217) ، ويشهد له ما قبله .
(20) أخرجه ابن سعد (1/412) عن علي بإسناد حسن لغيره .
(21) أخرجه ابن سعد (1/410) عن علي .
(22) أخرجه البيهقي (1/214) وقال فيه ابن كثير : إسناده حسن ، وقال الحافظ : إسناده قوي (الفتح : 6/570) .
(23) مسلم (15/93) .
(24) أخرجه البيهقي (1/215) والطبراني في الأوسط ، وانظر رقم (22) .
(25) أخرجه ابن سعد (1/417) وأحمد والبيهقي بسند لا بأس به ، وانظر رقم (22) .
(26) مسلم (15/97) .
(27) أخرجه البيهقي (1/214) وقال فيه ابن كثير : إسناده حسن ، وقال الحافظ : إسناده قوي (الفتح : 6/570) .
(28) أخرجه الترمذي (5/598) عن علي وقال : هذا حديث حسن صحيح .
(29) البخاري (2/244) .
(30) أخرجه ابن سعد (1/449) بإسناد صحيح عن ابن عمر .
(31) البخاري (6/564) ، ومسلم (15/100) .
(23) جاء ذلك في حديث أبي الطفيل أخرجه الطبراني ، ورجاله رجال الصحيح ، وقد أخرجه ابن سعد (1/419) من طريق الواقدي وأصله في مسلم .
(33) البخاري (6/565) ، ومسلم (15/91) .
(34) مسلم (15/92) .
(35) الترمذي (1755) وصححه ، وأخرجه أيضًا أحمد وأبو داود وابن ماجه وابن سعد ، وأصله في الصحيحين .
(36) الترمذي (1782) وفي الشمائل (المختصر ص 35) عن أم هانئ وقال : حسن غريب ، وقال الألباني : إسناده صحيح .
(37) البخاري (6/566) .
(38) أخرجه ابن سعد (1/410) والبيهقي (1/273) .
(39) البخاري (6/565) ، ومسلم (15/91) .
(40) الترمذي (3641) ، وفي الشمائل (المختصر ص 15) وقال : حسن صحيح ، وصححه الحاكم .
(41) أخرجه ابن سعد (1/415) بإسناد ليس فيه متهم .
(42) الترمذي (3641) ، وفي الشمائل (المختصر ص 15) وقال : حسن صحيح ، وصححه الحاكم .
(43) أخرجه ابن سعد (1/412) عن علي بسند حسن لغيره .
(44) أخرجه ابن سعد (1/410) والبيهقي (1/274) .
(45) البيهقي (1/214) ورجاله ثقات .
(46) أخرجه البيهقي (1/214) وقال فيه ابن كثير : إسناده حسن ، وقال الحافظ : إسناده قوي (الفتح : 6/570) .
(47) البخاري (6/251) .
(48) البخاري (6/567) .
(49) أخرجه مسلم بلفظ : حتى رأينا عفرة إبطيه .
(50) مسلم (15/87) .
(51) مسلم (2331) .
(52) مسلم (15/86) .
(53) أحمد (3/426) وحسنه الألباني في صحيح الجامع (4633) .
(54) البخاري (6/561) .
(55) مسلم (15/99) .
(56) مسلم (15/97) .
(57) الترمذي في الشمائل (المختصر ص 33) وقال الألباني : سنده جيد .
(58) مسلم (15/98) .
(59) الترمذي في الشمائل (المختصر ص 31) وقال الألباني : إسناده صحيح .
(60) أخرجه ابن سعد (1/414) عن أبي هريرة بإسناد حسن .
(61) أخرجه ابن سعد (1/415) بإسناد ليس فيه متهم .
(62) البخاري (10/357) .
(63) البخاري (6/566) ، ومسلم (15/86) .
(64) البخاري (6/565) .
(65) مسلم (15/85) .
(66) أخرجه البيهقي في الدلائل (1/207) وهو مقتطف من حديث الهجرة الطويل وأصله في البخاري .
(67) البخاري (6/567) .
(68) مسلم (15/93) .
(69) البخاري (10/357) .
(70) أخرجه البيهقي (1/214) وقال فيه ابن كثير : إسناده حسن ، وقال الحافظ : إسناده قوي (الفتح : 6/570) .
(71) البخاري (6/564) ، ومسلم (15/100) .
(72) أخرجه الترمذي في الشمائل (المختصر ص 27-28) ، وصححه الألباني .
(73) مسلم (15/86) .
(74) أخرجه الترمذي في الشمائل (المختصر ص 15) وقال : حسن صحيح .
(75) أخرجه ابن سعد (1/410) عن علي بسند حسن .
(76) أخرجه ابن سعد (1/415) عن أبي هريرة بسند صحيح .
(77) البخاري (6/566) ، ومسلم (15/86) .
(78) مسلم (15/93) .
(79) أخرجه الترمذي في الشمائل (المختصر ص 14) عن أنس وأصله في الصحيحين .
(80) البخاري (10/357) .
(81) مسلم (172) .
(82) البخاري (6/567) .
(83) أخرجه الترمذي (3643) عن عائشة وقال : حسن صحيح ، وأصله في الصحيحين .
تحميل ( ملف التخريج doc )
انشر الموضوع بارك الله فيك